Aldalil-we-Alborhan

موقع لحوار الاديان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأعجاز القرآني part 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marmr7000
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: الأعجاز القرآني part 1   الثلاثاء فبراير 02, 2010 11:57 am

يرتكز الأعجاز القرآني بصورة رئيسية على فصاحته وبلاغته أي
( لغته).
ولقد وضعوا العرب قبل الإسلام قواعد وأسسا للفصاحة والبلاغة والنطق ، تعتبر هي المقياس الرئيسي في تمييز الكلام البليغ من غيره. وعلى هذه القواعد والأسس يجب أن تقاس النصوص .
الحال مع المسلمين مختلف نماما ، لأنهم قلبوا القاعدة حين جعلوا القران هو القياس الذي يتحكم في صحة وخطاء قواعد اللغة
كان يجب على المسلمين ان يجعلوا من هذه القواعد مقياسا يحكموا به على القران وليس العكس كما هو حاصل .

أخطاء إملائية
لا يمكن لنا أن نتبع رسم القران في كتاباتنا العامة لان مرسومه لا قاعدة له، فالصحابة ما مشوا في كتابتهم للقران على وتيرة واحدة، فأحيانا يكتبون الكلمة في موضع بشكل واحيانا يكتبونها في موضع بشكل آخر . ولهذا قالوا " خط المصحف لا يقاس عليه ".
لنأخذ بعض الأمثلة :

حذف ألف بسم من البسملة
لا ندرى لم حذفت ألف بسم من البسملة فقط - راجع : بداية سورة الفاتحة والبقرة كمثال- ولم تحذف من اقرأ باسم ربك "العلق 1
ومن " سبح اسم ربك " ومن " فسبح باسم ربك العظيم "الحاقة 52 الواقعة 74 مع العلم بأنه كان من حق البسملة ان تكتب على حسب النطق هكذا " باسم وليس بسم. قارن بداية سورة الفاتحة والبقرة وال عمران مع العلق 1 الحاقة 52 الواقعة 74.


حذفوا الالف من ( تبارك )
حذفوا الالف من تبارك وجعلوها : " تبرك اسمك ربك " . راجع : سورة الرحمن 78 .
" تبرك الذي بيده الملك " . راجع : سورة الملك 1
" ماء مبركا " . راجع : سورة ق 9 .
ومن " شجرة مبركة " . راجع : سورة النور 35 .
وأثبتوها في " فتبارك الله رب العلمين " . راجع : الأعراف 54 .
وفي " فتبارك الله احسن الخلقين ". راجع : سورة المؤمنون 14 .
وفي " هذا ذكر مبارك " . راجع : سورة الأنبياء 50 .


وحذفوا الالف من ( الأمثل )
وحذفوا الالف من نحو " ويضرب الله الامثل للناس " . راجع : سورةالنور 35 .
ومن " أنظر كيف ضربوا لك الامثل " . راجع : سورة الفرقان 9 .
ومن " وتلك الامثل نضربها للناس " . راجع : سورة الحشر 21 .
وأثبتوها في " فلا تضربوا لله الامثال " . راجع : سورةالنحل 74.
وفي " كذلك يضرب الله الامثال " . راجع : سورة الرعد 17 .
وفي " انظر كيف ضربوا لك الامثال " . راجع : سورة الإسراء 48.

وحذفوا الالف من لفظة (كتاب)
وحذفوا الالف من لفظة (كتاب) في جميع القرآن - انظر كمثال: البقرة 2 و44 و53 و78 و79 و85 - ما عدا هذه الآيات فانهم كتبوها بالالف وهى: " من كتاب ربك، لكل أجل كتاب . راجع : سورة الرعد 38 .
إلا ولها كتاب معلوم،. راجع : سورة الحجر 4 .
طس تلك آيات القرآن وكتاب مبين " . راجع : سورة النمل 1 .

واثبتوا الالف في لفظة (قال) في جميع القرآن - انظر كمثال - البقرة : 61 و67 و 68 و69 و 71 و 113 و118 - ما عدا هذه الآيات فانهم كتبوها بغير ألف وهى " قل رب احكم بالحق . راجع : سورة الأنبياء 112 .
قل كم لبثتم في الأرض . راجع : سورة المؤمنون 112 .
قل إن لبثتم الا قليلا . راجع : سورة المؤمنون 114 ،
قل أولو جئتكم " . راجع : سورة الزخرف 24.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الأعجاز القرآني part 1   الإثنين مايو 31, 2010 2:02 pm

No I love you No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأعجاز القرآني part 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أساسيات الدوائر الإلكترونية و الكهرباء part 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Aldalil-we-Alborhan :: المنتدى العام :: منتدى تناقضات الاسلام-
انتقل الى: